English   Deutsch   Français   Nederlands   Español   عربي

نداء طارئ للتمويل

يرجى مساعدتنا في الاستمرار في تقديم المساعدة القانونية المجانية المطلوبة بشكل عاجل  لطالبي اللجوء في مخيم موريا في ليسفوس، اليونان.

منظمة المحاميين الأوروبيين في ليسفوس هي منظمة خيرية مستقلة غير ربحية. فريقنا المكون من محاميين لجوء يونانيين ومحاميين لجوء أوروبيين متطوعين يقدم مساعدة قانونية مجانية لطالبي اللجوء في جزيرة ليسفوس اليونانية. 

وخلال العامين الماضيين، قدمنا مساعدة قانونية مجانية لأكثر من 5000 شخص.

عملنا له تأثير حقيقي ويبين أهمية حصول طالبي اللجوء على المساعدة القانونية: من طالبي اللجوء الذين ساعدناهم وأخبرونا بنتيجة طلب اللجوء، حصل 74.7٪ على حق اللجوء، مقارنةً بمتوسط 46.5٪ في اليونان.

هناك ما يقارب 7000 طالب لجوء في مخيم موريا (المخيم لا يتسع رسميا لأكثر من 2000 شخص)، معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان. العديد من هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الصدمة الشديدة أو المرض أو الإصابات لديهم فهم محدود لحقوقهم القانونية، وللإجراءات المعقدة التي تتغير دائما، والمعايير المطبقة عندما يتم تقييم طلب اللجوء.

 والوضع يزداد سوء حيث عدد القادمين يتزايد: وفي أول خمسة أشهر من عام 2018، وصل ما يقارب أربعة أضعاف عدد الأشخاص الذين وصلوا إلى ليسفوس في الفترة نفسها من العام 2017. كل هؤلاء الناس بالإضافة إلى الآلاف الذين يتوقع وصولهم خلال الصيف، وحيث يحتاجون إلى مساعدات قانونية. ولكن للأسف هناك عدد قليل جدًا من المحاميين المتاحين لمساعدتهم.

يجب على كل طالب لجوء أن يحضر مقابلة لجوء حيث تحدد ما إذا كان سيتم منحهم حق اللجوء أم لا. ومع ذلك، لا توجد مساعدة قانونية مقدمة من الدولة قبل هذه المقابلة. منظمتنا تعد من المنظمات النادرة التي تقدم لطالبي اللجوء المساعدة القانونية المجانية لكي يكونوا مستعدين لهذه المقابلة ذات الأهمية البالغة. كما نساعد في إجراءات لم شمل العائلة بموجب اتفاقية دبلن.

وللاستجابة للاحتياجات المتزايدة، نسعى بشكل عاجل للحصول على أموال إضافية لضمان استمرار عملنا، حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من طالبي اللجوء من الحصول على مساعدة قانونية مجانية ومستقلة من فريقنا المكون من محامي اللجوء.

وبما أن منظمتنا مبنية على التطوع، فإن تكاليفنا منخفضة: وتوفير المساعدة القانونية الفردية المجانية لطالب لجوء من قبل محامي أوروبي خبير يكلف فقط 50 يورو (في المتوسط، يتلقى كل طالب لجوء ما لا يقل عن 8 ساعات من المساعدة القانونية). نحن غير ممولين من الاتحاد الأوروبي أو الحكومة اليونانية. 

نحن ممتنون للغاية لجميع التبرعات، مهما كانت كبيرة أو صغيرة. 

يرجى مساعدتنا عن طريق التبرع بالضغط على الزر أدناه.

المحاميين المتطوعين يدعمون ويعملون مع زملائهم من نقابة المحامين اليونانيين.

شكرا لدعمكم.

Signature 2.png

فيليب ورثينجتون

المدير العام

منظمة المحاميين الأوروبيين في لسفوس

١٧ مايو ٢٠١٨

 
Team outside container - Copy.jpg